2023 عام سيء على بعض مستخدمي فيسبوك

 


استقبل عدد من مستخدمي موقع فيسبوك التابع لشركة ميتا عام 2023 بفاجعة بالنسبة لهم , حيث تعطلت حساباتهم دون سابق انذار واغلب الحسابات كانت عبارة عن حسابات قديمة ومستخدمي هذه الحسابات اشخاص حقيقيين ولم تكن حسابات زائفة فكيف بدأ الأمر .


كيف بدأت حملة تعطيل الحسابات ؟

في 3 يناير 2023 وتحديداً الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت ليبيا بدأت بعض الحسابات تتعطل وكانت الحسابات المستهدفة بالتعطيل قديمة فمنها منذ 2009 واغلبها منذ 2011 وجميع مستخدمي هذه الحسابات اشخاص حقيقيين , فـ أستقبلت فريق الشبكة عدد من البلاغات حول هذه الواقعة .

ماذا ظهر للمستخدم الذي تعطل حسابه ؟

ظهرت رسالة عند الدخول للحساب كتب فيها 

تم تعطيل حسابك !

للمزيد يرجى زيارة قسم المساعدة !

تم تعطيل حسابك في 3 يناير 2023 اذا كنت تعتقد 

ما السبب وراء هذا التعطيل ؟

فمجرد ان بدأت الشبكة بأستقبال البلاغات المتعلقة بتعطل الحسابات , بدأت فريق الشبكة في دراسة هذا النوع من التعطيل والاستعلام من اصحاب الحسابات عن كيفية استخدامهم لفيسبوك , وبدراسة النتائج المتعلقة من المعلومات التي جمعها من اصحاب الحسابات تبين بأن العامل المشترك بين الحسابات المعطلة هي قيامهم بأرسال صور ل " اسلحة " عبر المسنجر , حيث تبين ان الفيسبوك اعتبر ان هذا الامر بأنه نوع من الترويج وتجارة سلع تنظيمية محظورة او دعم جماعات ارهابية , فعندما اضافت فيسبوك هذه التحديثات الى خورزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها , بدأت بشكل تلقائي برصد المحتوى وتعطيله.

هل تم استرجاع الحسابات المعطلة ؟

للأسف , لم يتم استرجاع اي حساب حيث كان رد الفيسبوك بأن هذا القرار نهائي . اما بخصوص بعض الحسابات فلم يتم تعطيلها بل اكتفت فيسبوك بوضع قيود على المسنجر لمدة 90 يوم , ووضعت على بعض الصفحات قيود التوزيع " تقييد تفاعل " وحولت الجودة الى اللون الامر .

الخلاصة :

يبدأ تأمين حسابك على فيسبوك من اي مخاطر من استخدامك السليم له , فلا تشترك في اي مجموعات على مسنجر ولا ترسل اي محتويات مسيئة حتى وان كانت بداعي المزاح .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-