القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المقالات

مسؤولي المجموعات يواجهون خطر تعطل مجموعاتهم على فيسبوك



بدأت شركة فيسبوك في تطبيق عقوبات على مسؤولي المجموعات بسبب بعض الكلمات الليبية المحظورة على فيسبوك , حيث اصبحت تقيد نشاطات المسؤولين وتقييد حساباتهم وايضاً فرض عقوبة الموافقة على المنشورات بشكل يدوي وازالة خيار فتح النشر لبعض الاشخاص .

كيف تقوم الفيسبوك بمعاقبة المسؤولين ؟


لو كنت مسؤول على مجموعة وقمت بالموافقة على منشور به كلمة فسرها نظام فيسبوك بالخطأ على انها مسيئة فأنك ستتحصل على تحذير حول خطر تقييد مجموعتك او حسابك فهذا يعني انك مسؤول عن تعليقات الناس ومنشوراتهم .

هل ينطبق الأمر على المنشورات فقط ؟


في العادة يمكن للمسؤول التحكم في المنشورات على مجموعته ك الموافقة على المنشور او عدم الموافقة , ولكن التعليقات خارج نطاق صلاحيات المسؤول والسيطرة عليها تعتبر صعبة لمن يملك  مجموعة بها فوق الـ 100 الف عضو .
ولكن الفيسبوك اصبح ينبهك حول التعليقات التي تحتوي على انتهاكات والتي تم ازالتها , وفي التحديث الجديد لسياسة فيسبوك , على مسؤول المجموعة اتخاد اجراء في حق المخالفين , وتعني في حالة قام الفيسبوك بتنبيهك حول تعليق مخالف وقد تم ازالته وانت لم تقم بأتخاد اجراء في حق العضو صاحب التعليق فسيتم تقييد بعض ميزات حسابات المسؤولين .

هذا الامر يعتبر تحدي كبير وضغط على مسؤولي المجموعات نظراً لأن بعض التعليقات التي يقوم بأزالتها الفيسبوك هي غير مسيئة من الاساس .

كـ مسؤول لمجموعة ماذا افعل حتى احمي مجموعتي ؟


عليك اولاً اضافة الكلمات التي يعتقد فيسبوك انها مسيئة الى التنبيهات بحيث في حالة قيام العضو بكتابة تعليق يحتوي على هذه الكلمة المسيئة سيصلك تنبيه . 

وكذلك مراجعة جودة المجموعة بشكل يومي وعدم اضافة غرباء الى دور المسؤول في المجموعة .

الانتهاكات في المجموعات تؤثر بشكل مباشر على حسابك لذلك اي انتهاك لمعايير فيسبوك في المجموعة يؤثر على حسابك ويصبح عرضة للتعطيل والتقييد .
أنت الان في اول موضوع

تعليقات