القائمة الرئيسية

الصفحات

 


اكثر الليبيين وصلتهم مكالمة من الرقم الهاتفي 0800700700 او 0800600600 ولكن اغلبية المواطنين لم يكونو على علم بهذا الرقم او مصدر المكالمة , في هذه التدوينة سنحكي قصة رقم 0800700700 من البداية .


منذ حوالي شهرين وتحديداً في 23 اغسطس اعلنت شركة ليبيانا عبر صفحتها الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء عن خدمة جديدة تسمى خدمة " الاعلان الصوتي " بحيث تسمح للشركات بأشهار الخدمات عبر مكالمة صوتية من رقم هاتف 0800700700 لمشتركي ليبيانا . ولأن اكثر المستخدمين يشاهدون اولاً صفحات الفتنة وصفحات الاخبار ومروجي الحروب واصحاب الصفحات الكاذبة لم ينتبهو الى هذا الخبر المنشور على صفحة الشركة .


نص الخبر :


0800700700


بعد بدأ الخدمة وبدأت الاتصالات تنهال على المواطنين ورد الى صفحة " فريق الشبكة لمكافحة الجرائم الالكترونية " اكثر من 90 بلاغ عن وجود رقم دولي يتصل بالمواطنين . 

اول اعلان صوتي :


حسب البلاغات الواردة الينا كان اول اعلان صوتي هي خدمة سماع الموسيقى الاسلامية فعند رد المستخدم على الرقم يستمع الى موسيقى اسلامية .

ساحر جزر القمر :


ولأن اول موسيقى سمعها اغلب المواطنين هي موسيقى اسلامية ظن اكثر المستخدمين ان الرقم لشيخ محتال يستخدم الموسيقى للأيقاع بالضحايا وعلى الفور تداول الليبيين الخبر عن وجود ساحر يتصل بالمواطنين . وهذا الامر غير صحيح !

احتيال :


تداول مجموعة صفحات خبر وجود رقم لسرقة الرصيد بمجرد الاتصال بك يتم سرقة رصيد هاتفك بمجرد الرد عليه والاخرين ابلغو بأن الرقم يمكنه الوصول الى استوديو الهاتف وسرقة محتويات , وايضاً هذا الامر غير صحيح .

بلاغات عشوائية على الرقم الهاتفي :


قام اكثر من 4000 مستخدم لتطبيق ترو كلر بالابلاغ عن الرقم الهاتفي ك رقم احتيالي مما تسبب في حالة رعب بعد ظهور الرقم بالاسم الجديد والاشعار الاحمر .



لقمة سائغة لصفحات الفتنة :


نظراً بأن اكثر الصفحات الليبية على فيسبوك لا يهمها جودة المحتوى ومدى حقيقته استغلت بعض الصفحات الخبر ونشرت اخبار زائفة لغرض جلب تفاعل لا اكثر .

في النهاية عزيزي القارئ :


0800700700 هي خدمة اعلان صوتي اطلقتها شركة ليبيانا للهاتف المحمول , ويمكنك من خلال هذه الخدمة الاشتراك بالمنتجات عبر هذا هذه الخدمة مثل خدمة انغامي وخدمة الموسيقى الاسلامية وغيرها والرقم ليس لساحر من جزر القمر او غيرها .


اقرأ ايضا :


تعليقات