القائمة الرئيسية

الصفحات

جلب الحبيب ورد المطلقة وتعجيل الزواج , دجل الكتروني وابتزاز


يستخدم المحتالين مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل من أجل الاحتيال على المستخدمين عبر انتحال صفات ونشر خدمات زائفة تعرضك لخطر الابتزاز .

حيث استخدم بعض المحتالين حسابات تدعي ممارسة السحر والشعوذة وتقديم خدمات مثل " جلب الحبيب , رد المطلقة , تعجيل الزواج , حل المشاكل الزوجية , جلب المال , تسريع الحمل " .

واستقطبت هذه الحسابات ضعاف النفوس ممن يعانون من بعض المشاكل وقد توجهو الى السحر والشعوذة على أمل العثور على حل 

اين يتواجد المحتالين ؟


وفقاً لتقرير فريق الشبكة فأن المحتالين متواجدين في انستغرام بنسبة كبيرة ثم الفيسبوك .

ماذا يطلب المحتال من الضحية ؟


المبتز الذي يستخدم حساب زائف بأسم مشعوذ ما أن يرى ضحية تواصلت معه على الفور يقوم بطلب منها بعض الصور في وضع مخل وهي تمسك ورقة تكتب اسمها ورقم هاتفها واسم من ترغب في سحره ورقم هاتفه .

ماذا يحدث بعد أن ترسل الصور ؟


يقوم المبتز بتصوير اصدقاء الضحية على صفحتها في فيسبوك ثم يراسل الضحية ويعلمها بضرورة دفع مبلغ مالي بين 1000 دولار الى 7000 دولار .

والا سينشر صورها ومحتوياتها ويراسل اصدقائها .

كيف يمكن حماية نفسي من هكذا احتيال ؟


يجب عليك عدم مراسلة الغرباء او ارسال صورك الى الغرباء , كما استخدام السحر والشعوذة امر محرم شرعاً فعليك بالرجوع الى الله والتوبة على هذا الفعل في حالة توجهت الى السحر والشعوذة لحل المشاكل .

انواع اخرى للدجل :

قد يراسلك رقم على تطبيق الفايبر او الواتساب ويدعي انه شيخ ويرغب بمساعدتك لأن اقاربك قامو بسحرك وحسدك ويطلب مبالغ مالية , وهذا كاذب محتال ولا يوجد شي كهذا ف أحدر منهم .


في النهاية ..

احذرو اخواتي من الوقوع في المعصية واغضاب الله تعالى من أجل استخدام الشعوذة والسحر , كما ان الضرر الاجتماعي الذي قد يصيبك بسبب هذا الفعل سيكون قوي نظراً لكره المجتمع لمروجي ومستخدمي السحر والشعوذة .


تعليقات