القائمة الرئيسية

الصفحات


أمان حسابك على قوقل مهم جداً وخصوصاً من يملك هاتف بنظام اندرويد فـ حساب قوقل يتحكم بهاتف اندرويد بالكامل مثل الوصول لموقعك ومسح محتويات هاتفك والأسوء هذا كنت تستخدم نظام التخزين السحابي للصور فعندها سيصل الغرباء الى صورك الشخصية في هاتفك .

كيف يمكن حماية حسابك على Google ؟


 الحماية تأتي بالأدراك لما تفعله فالكثير من الاشخاص يستخدم طرق حماية عشوائية تؤدي في النهاية الى فقدان الحساب بحيث ينسى صاحب الحساب البيانات والاجراءات التي استخدمها لحماية حسابه .

يجب عند تأمين الحساب استخدم رقم هاتف خاص بك بأسمك وربطه بالحساب ولا تستخدم رقم هاتف شخص أخر فهذه قاعدة الامان الاساسية .

أيضاً ي حالة لديك بريد الكتروني أخر يمكنك تسجيله كـ خيار للطورئ في استعادة حسابك يجب أن يكون مؤمن كذلك .

تشغيل المصادقة الثنائية وتعرف أيضاً ميزة التحقّق بخطوتين وهي ميزة مهمة ويجب التركيز عند تفعيلها بأنه سيكون عليك ادخال رمز يصلك الى هاتفك في كل مرة سجلت الدخول لحسابك من جهاز تستخدمه لأول مرة , لتفعيل ميزة المصادقة الثنائية اتبع هذا الرابط .

ملاحظة : تأكد بأن تأخد نسخة من مفاتيح الامان الاحتياطية بعد تشغيل ميزة التحقق بخطوتين وحفظها في مكان أمن حتى تساعدك في الوصول لحسابك في حالة فقدان هاتفك لا سمح الله .

كلمة المرور  , يجب أن تكون كلمة سهلة عليك يمكنك تذكرها بسهولة وصعبة على الاخرين بحيث لا يتمكن الغرباء والاقرباء من تخمينها , لا تستخدم كلمة مرور طويلة وعشوائية حتى تنساها ويجب عليك تسجيلها لو كنت تنسى كثيراً مع ضرورة التأكد بأنه لا أحد يمكنه الوصول لها .

لا تسمح لأحد بالوصول الى حسابك تحت أي ظرف ولا تعطي بيانات الدخول لأحد , ف البعض يشارك حسابه الشخصي مع غيره , كما لا تدخل البيانات لأي رابط الا في موقع القوقل الرسمي google.com .

تأكد بأن التطبيقات التي تستخدمها في هاتفك غير خبيثة ولا تعطي صلاحيات الوصول لحسابك لتطبيقات لا تعرف مصادرها .

مصدر هذه التدوينة " قسم المساعدة لحسابات Google " 




تعليقات