القائمة الرئيسية

الصفحات

كالي لينكس من توزيعة أمن وحماية معلوماتية الى اضحوكة في يد الوهميين


لا شك أنك سمعت بنظام لينكس المشهور او توزيعات لينكس المشهورة كـ باك تراك " المبنية على سلاكس " او كالي لينكس " المبني على ديبيان " هم توزيعات متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية وأختبار الهاك .

ولكن يقوم الكثير من المخربيين والوهميين بأستخدام هذا النظام كـ فزاعة لأرهاب الأخرين عبر تهديدهم بهذه التوزيعة من أجل الوصول الى حساباتهم الشخصية او خصوصياتهم .


ما حقيقة هذا التخويف والترهيب ؟


هذا الترهيب فارغ ولا اساس له من الصحة فلا يمكن لتوزيعة لينكس او غيرها من الوصول الى حسابك , فبعد عام 2016 اصبحت انظمة المواقع ك فيسبوك وتويتر وغيرها محمية جداً ولا يمكن تجاوز الحماية بسهولة ناهيك أن هذه الشركات قد عرضت ملايين الدولارات لمن يجد ثغرة في أنظمتها ولا نعتقد بأن المبتزين الوهميين قادرين اساسا ً على أكتشاف أي شي . عدا سواد قلوبهم وحقدهم الدفين .


هل يمكن لـ كالي لينكس او باك تراك المساعدة في الوصول الى حسابي ؟


قد يقوم البعض بأستخدام بعض من ادوات هذه التوزيعات لعمل صفحة وهمية تشبه شاشة تسجيل الدخول لفيسبوك ورفعها على رابط زائف ولكن هذا يمكنك القيام به حتى على نظام ويندوز اكس بي .


هل تشكل انظمة لينكس خطر على معلوماتي ؟


نعم تشكل خطر , فربما يتمكن مستخدم لنظام " wifislax " وهي توزيعة من توزيعات لينكس من الوصول الى شبكة الواي فاي الخاص بك وتحليل البيانات المرسلة والمستقبلة من شبكتك ولكن يتطلب الامر ان يتواجد بالقرب منك او بالقرب من شبكة الواي فاي الخاصة بك . غير الادوات المتخصصة في فحص المواقع والوصول الى قواعد بياناتها .

كيف يستخدم الوهميين هذه الانظمة ؟


الكثير من الوهميين يقومون بأستخدام بعض الادوات التي تم تصميمها لتعطي مظهر العمليات الالكترونية , فبعض الادوات تستخدم لتغيير شكل النظام ليصبح وكأنها شاشة مراقبة وخرائط ومعلومات تظهر حتى يتظاهر بأنه يقوم بعملية سرية ولكن للأسف هي عبارة عن اداة تشبه الثيمات فقط لا غير . 

ما اكثر ما يرعب الوهميين ؟


اكثر ما يرعب الوهميين والمخربين هي المصادقة الثنائية .

لمعرفة المزيد عن المصادقة الثنائية اقرأ هذه المقالة

عزيزي القارئ اذا تعرضت للتهديد من هؤلاء المدعين المجرمين لا تخف منهم وقم بحظرهم فتهديدهم لا يسمن ولا يغني من جوع



تعليقات