القائمة الرئيسية

الصفحات

نوبة هلع اصابت الليبيين ليس بسبب كورونا بل بسبب توقف الاشعارات


تقرير / فريق الشبكة ،، 

اصابت نوبة هلع المواطنين الليبيين رواد الموقع الازرق الفيسبوك بسبب تعطل خدمة الاشعارات في فيسبوك . هذه النوبة تعتبر اسوء بمراحل من ملاحظة ان فايروس كورونا يجتاح العالم. 

حيث نشرت العديد من المجموعات خبر زائف يطلب من المستخدمين القيام بأجراءات لحماية حساباتهم من التعطيل . 

ماهو الاجراء الذي طلبه جهلاء الموقع الازرق ؟ 

والأن لنرجع الى السبب وراء توقف خدمة الاشعارات ، حيث تقوم شركة الفيسبوك بطرح تحديثات امنية واصلاحات لخدماتها و تصحيح لبعض الميزات مثل ( ميزة الاشعارات ، ميزة التعليق و ميزة الاعجاب ووو ) فكل خدمات فيسبوك تسمى ( ميزة ) . 

الفيسبوك دائما في كل عام تقوم بأصلاح بعض الاخطاء وتحديث بعض السياسات وتكون فترات التحديثات كل بداية سنة " اول شهر من السنة " ، ثم تنقسم التحديثات على ارباع سنوية بحيث كل 3 اشهر تقوم الفيسبوك بتحديث بعض الخدمات . 

ما قصة F8  و F4  و F10 ؟ 


في احدى مؤتمرات فيسبوك ظهر مؤسس الفيسبوك وخلفه في الشاشة ( F8 ) وهوا اسم المؤتمر واختصار لأحدى الخدمات الجديدة ، حينها صدقها المستخدمين . 

ما خطورة ارسال رسائل كثيرة او التعليق كثيرا ب F8 او غيرها ؟ 


سيعتبرك   نظام فيسبوك بأنك ( مزعج ) وسيتم حظرك من 24 ساعة الى 3 ايام ، وقد تزيد المدة في حالة استمرار اسلوب الازعاج حيث يتم تعطيل حسابك في النهاية .

هل يطلب الفيسبوك منك اجراء قبل تعطيل حسابك ؟


الفيسبوك في حالة واحدة فقط يطلب منك اجراء قبل ان يلزمك بتنفيده وهوا تأكيد اسمك ، غير هذا ان خالفت السياسات لن يتم تحذيرك بل سيتم تعطيل حسابك .

تسريبات :  غير مؤكدة . 


تقوم شركة فيسبوك بعمل تحديثات لأمانها بحيث ستمنع الهواتف من التقاط لقطات شاشة لبعض الاعدادات مثل شاشة تسجيل الدخول للفيسبوك والانستغرام و بعض خيارات الامان .

سابقا منعت فيسبوك المستخدمين من تقديم طلبات استعادة حساباتهم من هاتف غريب واصبحت عملية الاستعادة لا تتم الا بواسطة هاتف قمت بأستخدامه سابقا في حسابك . 



في النهاية ندعو رواد الموقع الازرق الى عدم الانجرار وراء الخرفات .



تعليقات