القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعوذة الالكترونية , خطر كبير يجب التصدي له


الشعوذة الاكترونية ؟

يقوم بعض الاشخاص بالادعاء بأنهم شيوخ دين متخصصين في تعطيل السحر وطرد الارواح الشريرة , ثم يستهذفون الضحايا عبر تطبيق واتساب والادعاء بأنهم وجدو سحر مدفون للضحية ويطلبون مبالغ مالية مقابل ازالته . 

بالنسبة للضعفاء وخصوصا الغير متزوجات و من لم يتمكن من الحصول على عمل او حظه سيء في بعض الامور سيعتقد أن بسبب هذا السحر ويصدق هذه الكذبة ويقوم بدفع المال لهذا المجرم المشعوذ .

ثم تتحول هذه الجريمة الى ابتزاز لأن المجرم المشعوذ سيطلب صورة شخصية من الضحية واحيانا يطلب صورة عارية ثم يثوم بأبتزازه .

الشعوذة الالكترونية بطريقة اخرى ..

يقوم البعض بأنشاء حسابات وهمية تدعي انها معالجة روحانية تعمل على طرد الارواح وعلاج حالات الزواج والطلاق وجلب الحبيب والعديد من الخدمات الدجل والشعوذة ثم تبدأ في الدخول للمجموعات النسائية من أجل عرض الخدمات , البعض يصدق هذه المشعودة ويتواصل معها وتبدأ في طلب الادوات وغالباً الطلب تكون صورة في وضع عاري تحمل ورقة مكتوب فيه طلبها ورقم هاتفها ورقم هاتف ابيها وصورة الشخص الذي ترغب بسحره .

ثم

يقوم بتهديد الضحية مقابل مبالغ مالية والا سيقوم بنشر الصورة في الانترنت .

للأسف الشديد يقوم البعض بأرسال الاموال ضناً أنه سيتوقف عن ابتزازه وهذا غير صحيح بل سيستمر الشخص المجرم في ابتزاز الضحايا دون توقف .

ما النصائح التي يجب ان اتبعها حتى لا اتعرض لمثل هكذا مواقف ؟

يجب ان تعرف عزيزي القارئ ان الاستعانة بالسحرة والمشعوذين بأي شكل يعتبر محرم شرعاً وموبقة من الموبقات التي يجب الحذر منها كذلك تجاوز حد من حدود الله سبحانه وتعالى , قال سبحانه وتعالى }{ تِلْكَ حُدُودُ اللهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} . وقال تعالى {ومَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللهِ فقدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ} صدق الله العظيم .
والنقاط الهامة هي :

  1. لا تتواصل مع السحرة والمشعوذين .
  2. استعن بالله في قضاء حاجاتك .
  3. لا ترسل صورتك لأي احد .
  4. لا ترسل اموال لأي احد 
  5. لا تتواصل مع شخص غريب .

ماذا افعل في حالة تعرضي للأبتزاز بنفس هذا النوع ؟


  1. على الفور أقطع تواصلك مع المبتز عبر تعطيل كافة وسائل الاتصال التي يعرفها .
  2. تحدث مع شخص تثق فيه حول تعرضك للأبتزاز .
  3. لا ترسل اموال او توافق على طلبات المبتز 
  4. لو كان المبتز من نفس بلدك توجه للشرطة 
  5. استغفر الله وتب اليه من هذا الفعل 
  6. لا تفكر في ايداء نفسك ابداً 


في النهاية عزيزي القارئ سلامتك في الانترنت تعتمد عليك بشكل اساسي في حالة اهمال أمنك ونفسك في الانترنت فأنك معرض لشتى انواع الابتزاز والجرائم الالكترونية الاخرى لذلك كن حدراُ في تعاملك في الانترنت وتذكر لا تتواصل او تستقبل طلبات من شخص لا تعرفه لأنه في الغالب ستكون بداية شعلة الابتزاز .

تعليقات