القائمة الرئيسية

الصفحات

الريكي والطاقات السلبية والايجابية دجل وشعوذة على حساب الحمقى


الشبكة تفتح النار على اتباع الدجل والشعوذة على فيسبوك

تقرير : فريق الشبكة

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مجموعات سرية لما يعرف بالعلاج بالطاقة او تفريغ الطاقات وهي مشتقة من الريكي البوذية اليابانية .

ماهوا الريكي او العلاج بالطاقة ؟


ريكي (霊気، ‏(تُلفظ بالإنجليزية: /ˈreɪki:/)) هي ممارسة روحانية طورها الياباني البوذي ميكاو أوسوي في 1922، ثم استمر بها معلمون آخرون بتعليمها وتكييفها. وتستخدم الريكي تقنية تسمى الشفاء بالكف أو (بالإنجليزية:palm healing) كشكل من أشكال الطب البديل والتكاملي وأحيانا تصنفها بعض الهيئات المهنية بالطب الشرقي. من خلال استخدام هذه التقنية فإن الممارسين يقومون بنقل طاقة الشفاء أو طاقة كي عن طريق الراحتين
هناك فرعان رئيسيان للريكي، يعرفان باسم الريكي الياباني التقليدي والريكي الغربي. ضمن كلا الفرعين (الغربي والتقليدي) يتفرع منهما ثلاثة أشكال متفاوتة، وتعرف بالدرجة الأولى والثانية ودرجة الماستر/المعلم. وفقا لممارسي الريكي والماسترز أو المعلمين ففي الدرجة الأولى يكون ممارس الريكي قادراً على شفاء نفسه والآخرين، وفي الدرجة الثانية يكون قادراً على شفاء الآخرين عن بعد (وتسمى الشفاء عن البعد) مع استخدام الرموز المتخصصة، أما على مستوى الماستر/المعلم فيكون قادراً على تعليم وتكييف الآخرين على الريكي.
وخلصت تجارب سريرية منهجية على عينات عشوائية سنة 2008 إلى أن "الأدلة التي اشارت إلى أن الريكي هو العلاج الفعال لأي حالة هي أدلة غير كافية، لذا فأهمية الريكي لا تزال غير مؤكدة . "ويكبيديا" .

كيف تم استغلال ضعاف النفوس لأتباع الخرافات ؟

استغل البعض عدم وعي الناس في تعليمهم مبادئ هذا الدجل وكيفية ارسالهم طاقة عبر الجسد ولأن الانسان بطبعه فضولي وجد نفسه فريسة لهذا الامر , فحب اكتشاف الاشياء الجديدة قد يؤدي الى التهلكة في النهاية .

الريكي في ليبيا , كيف بدأ ومن المسؤول ؟

قامت مدربة بأنشاء مجموعة تسمى ديفا واستهدفت بهذه المجموعة النساء نظراً لأنهم سارعي التفاعل مع هكذا خرافات وما ان صدق الحمقى هذه التفاهات حتى أطلقت كورس تدريبي في المجموعة بأسم رحلة قوس قزح بقيمة 1500 دينار ليبي ودلك لتحصيل مبلغ كبير من السادجين .

الأسلام والريكي !

فتوة الشيخ محمد صالح المنجد على موقع الاسلام سؤال وجواب 

العلاج بالطاقة الحيوية من العلاجات الحديثة القائمة على الدجل والشعوذة لأكل أموال الناس بالباطل ، وهو علاج له أصوله البوذية القائمة على الخرافة .

وأيضاً وضح الشيخ جاسم العبيدلي هذه الخرافات :






في النهاية ان اتباع هذه الخرافات تم مسح عقولهم والشيطان يشجعهم على افعالهم وكأنهم على حق فأحدرو اشد الحذر ولا تستخدمو الصندل لتدليك العصعص

تعليقات